الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

التهاب اللوزتين


التهاب اللوزتين

اللوزتين هي جزء من نظام الجسم على محاربة العدوى. تقع هذه كرتين لوزية الشكل من النسيج نحو الجزء الخلفي من الفم وعلى جانبي الحلق. اللوزتين تلعب دورا هاما كجزء من نظام المناعة في الجسم، مما يساعد على محاربة الالتهابات الفيروسية والبكتيرية قبل أن تصل إلى الجهاز التنفسي وأجزاء أخرى من الجسم. اللوزتين تحتوي على بعض الخلايا التي اعتراض أي عدوى دخول الجسم. في بعض الأحيان ومع ذلك، فإن اللوزتين نفسه قد يصاب بها نفس الجراثيم التي تعمل على مقاومة. وعندما يحدث هذا اللوزتين يحصل تورم واشعلت تسبب الألم وعدم الراحة. في بعض الحالات، قد اللوزتين تظهر بقع بيضاء تغطي سطح طلاء مشيرا إلى وجود عدوى.

التهاب اللوزتين صورة

يشار إلى أن التهاب اللوزتين، اللوزتين المصابة يمكن أن تؤثر على البالغين، ولكن الشرط هو أكثر انتشارا في الأطفال. الأطفال في سن المدرسة بشكل خاص عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الأنف والفم وتميل للتعاقد التهاب اللوزتين بسهولة. التهاب اللوزتين يمكن أن تكون حادة ويمكن أن تتكرر على مر الزمن وتتحول المزمنة أيضا. فإن التاريخ للمريض مع التهاب اللوزتين تحديد نوع العلاج المطلوب. يمكن إزالة اللوزتين جراحيا كجزء من العلاج تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالمرض، وهذا هو السبب محجوز عليه كملاذ أخير.

التهاب اللوزتين هو شرط أن يميل إلى حل من دون الحاجة إلى تدخل طبي. في معظم الحالات، سوف اللوزتين تتحسن مع الرعاية الذاتية والعلاجات المنزلية ولا تتطلب أي علاج حالات الطوارئ.

أعراض التهاب اللوزتين
وتشمل أعراض التهاب اللوزتين:

تورم اللوزتين
طلاء على اللوزتين التي قد يكون أصفر أو رمادي اللون
المنطقة المحيطة اللوزتين تبدو حمراء وملتهبة
تضخم الغدد الليمفاوية في الرقبة
صعوبة في البلع بينما
ألم الأذن
حمى وقشعريرة
الصداع
رائحة الفم الكريهة
التهاب الحلق / التهاب في الحلق
فقدان الصوت / تغيير في الصوت
الفك والحلق يشعر مناقصة لمسة
استفراغ و غثيان
البرد والسعال
احتقان الأنف وسيلان الأنف
آلام في المعدة
احمرار العينين
إذا كنت تشك لديك التهاب اللوزتين، زيارة الطبيب للحصول على التشخيص السليم والعلاج لهذه الحالة. سيقوم الطبيب بإجراء الفحص السريري وفحص الفم والحلق لعلامات الالتهاب والاحمرار وبقع بيضاء على اللوزتين وتضخم الغدد الليمفاوية. قد تكون هناك حاجة أيضا إلى إجراء اختبار الدم، ثقافة مسحة من الحلق، وهو اختبار بكتيريا و / أو اختبار لعدد كريات الدم البيضاء.

في الحالات الحادة من التهاب اللوزتين، قد يكون من ذوي الخبرة الأعراض التالية:

الحصول على منعت الخطوط الجوية بسبب تورم المفرط للاللوزتين
الجفاف وحتى الشرب من الصعب بسبب تورم
خراجات الحلق
التهاب البلعوم البكتيري
فشل كلوي
اضطرابات القلب والأوعية الدموية
الحمى الروماتيزمية
التهاب اللوزتين في الأطفال يمكن أن تكون مؤلمة بشكل خاص. إذا كنت أنت أو أطفالك تظهر أي من الأعراض التالية اتصل بطبيبك على الفور:

ارتفاع في درجة الحرارة
صديد في الحلق
صعوبة في التنفس
صعوبة في البلع
طفح جلدي حول الحلق
سيلان اللعاب المفرط (في الأطفال الأصغر سنا)
تورم الغدد اللمفاوية في الرقبة
أسباب التهاب اللوزتين
ويتسبب التهاب اللوزتين عادة عن عدوى فيروسية أو بكتيرية. على سبيل المثال، يمكن للبكتيريا التي تسبب التهاب الحلق أو التهاب الحلق أيضا أن يسبب التهاب اللوزتين لتطوير. فيروس ابشتاين بار الذي يسبب داء وحيدات النوى هو سبب آخر شائع من التهاب اللوزتين. وتنتقل هذه البكتيريا أو الفيروس عن طريق الرذاذ في الهواء أو عن طريق الاتصال الاجتماعي. إذا كان الشخص الذي لديه التهاب اللوزتين يأتي في اتصال معك أو العطس من حولك، وهناك فرص أكبر منكم التعاقد مع المرض أيضا. التهاب اللوزتين هو بالتالي معدية للغاية والرعاية التي يجب اتخاذها للحفاظ على مستويات عالية من النظافة لمنع التعاقد مع المرض.

ويمكن أيضا أن يكون سبب التهاب اللوزتين من المواد المسببة للحساسية من بعض الأطعمة. يمكن للعناصر مثل الحلويات ملونة اصطناعيا، المواد الحافظة والمضافات المستخدمة في الأغذية المصنعة، والمشروبات الباردة، والآيس كريم وغالبا ما يؤدي التهاب اللوزتين. يمكن تناول الكثير من السكرية، الدهنية والأغذية المصنعة الإفراط في أن يؤدي أيضا إلى التهاب اللوزتين.

العوامل البيئية مثل هذا الطقس البارد والرطب جدا أو تغيرات حادة في درجات الحرارة يمكن أن يؤدي إلى هجوم من التهاب اللوزتين أيضا. وخفض مناعة الجسم عن طريق مثل هذه العوامل واللوزتين تصبح عرضة للإصابة بمرض التهابات جدا انهم يقاتلون.

وهناك اتجاه وراثي لالتهاب اللوزتين هو سبب آخر مهم. التهاب اللوزتين المتكرر أو المزمن يميل إلى التأثير على الأطفال والبالغين الذين لديهم تاريخ من التهاب اللوزتين في الأسرة.

 سبل الانتصاف لالتهاب اللوزتين
يعامل التهاب اللوزتين بشكل عام، من دون وصفة علاج الألم مثل الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أفضل مسار للعمل لتورم اللوزتين تكون تقليدية وربما الأكثر استخداما على نطاق واسع من جميع العلاجات المنزلية، والغرغرة بالماء المالح. هذا يساعد على تخفيف آلام الحلق والحد من التورم. الملح الماء يساعد في تنظيف الفم والحلق، ويمنع تراكم مزيد من العدوى على سطح اللوزتين.

العلاجات الطبيعية الشعبية الأخرى لالتهاب اللوزتين وتشمل:

 خلط عصير الليمون الطازج في ماء دافئ مع العسل والملح ورشفة على هذا الجمع لتخفيف الألم من تورم اللوزتين.
غلي الحليب وإضافة قليل من مسحوق الكركم ومسحوق الفلفل الأسود. شرب هذا طهو قبل النوم مدة لا تقل عن ثلاث ليال في صف وسيلة انتصاف فعالة اللوزتين الملتهبة.
شرب الشمندر الطازج والجزر، أو عصير الخيار يوميا لتقوية جهاز المناعة في الجسم ومكافحة العدوى بشكل أكثر كفاءة. هل يمكن أن يكون هذه العصائر بشكل فردي أو مزجها معا لتحقيق أفضل النتائج.
غلي بذور الحلبة في الماء لمدة نصف ساعة. باردة وسلالة واستخدام هذه المياه لالغرغرة مع. الحلبة لديها خصائص مضادة للجراثيم التي تجعل منه علاجا ممتازا لالتهاب اللوزتين.
غلي التين الطازجة وطحن لهم إلى عجينة. ضع العجينة على المنطقة الخارجية من الحلق لتهدئة الطفح الجلدي والاحمرار من الحلق وتوفير لتخفيف الآلام.
شاي البابونج مختلطة مع الليمون والعسل هو علاج القديمة طبيعي لالتهاب اللوزتين. يعمل البابونج كما المرخي ويقلل من التوتر والقلق الناجم عن التهاب اللوزتين جنبا إلى جنب مع علاج أعراض الحالة مثل الألم ووجع.  
منذ التهاب اللوزتين هو شرط الذاتي الحد، ويميل إلى حل نفسها، وذلك باستخدام العلاجات المنزلية لتخفيف الألم هو الخيار المنطقي. ومع ذلك، إذا كنت قد حاولت علاج التهاب اللوزتين في الداخل ولم تقليل ألم على الإطلاق بعد بضعة أيام، استشر طبيبك لدورة من العلاج. التهاب اللوزتين التي تسببها الالتهابات البكتيرية تتطلب تناول المضادات الحيوية التي يمكن لطبيبك أن يصف. التهاب اللوزتين المزمن قد لا يستجيب بشكل جيد للالعلاجات المنزلية وقد تتطلب إجراءات أكثر جذرية مثل الجراحة أو استئصال اللوزتين.

نظام غذائي لالتهاب اللوزتين
إذا كنت تعاني من التهاب اللوزتين، ويقترح أن تقوم التحول إلى نظام غذائي السائل الوحيد لبضعة أيام. من الناحية المثالية ثمرة عصير سريع لمدة 3-5 أيام يمكن أن تساعد في زيادة مناعة ومحاربة أي عدوى. شرب عصير البرتقال الوحيد والماء حتى زوال الأعراض المؤلمة.

بعد ذلك، يمكنك الانتقال إلى كل حمية الفاكهة خلال الأيام القليلة المقبلة قبل إدخال ببطء المواد الصلبة العودة الى خطة وجبة اليومية. تأكد من أن وجبات الطعام متوازنة مع مجموعة صحية من الفواكه الطازجة والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات لتعزيز مناعة الجسم بعد الإصابة.

شرب الكثير من السوائل لمنع الجفاف وللحفاظ على الحلق مبلل وخالية من الحكة. ومع ذلك، وتجنب المشروبات الغازية والشاي الساخن جدا من ذلك بكثير والقهوة وهذه يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة.


تحتاج إلى تجنب الأطعمة التي تحتوي على الحامض جدا أو حار عند الذين يعانون من التهاب اللوزتين. البنود مثل الصلصات الحارة واللبن والقشدة الحامضة، والأطعمة المقلية تهيج الحلق ويمكن أن يسبب المزيد من الالتهاب والألم.



0 التعليقات:

إرسال تعليق