الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

انسداد الحنجرة



التهاب الحلق 


هل كل أشعر بأن لديك عثرة في حلقك ذلك؟ ق التداخل مع قدرتك على ابتلاع بشكل صحيح؟ إذا كان الأمر كذلك، وربما كنت تعاني من مشكلة شائعة جدا المعروفة باسم انسداد الحلق. هناك عوامل مختلفة يمكن أن تجعلك تشعر أن هناك انسداد أو إعاقة في الحلق. معظم الناس الذين يعانون من مشاكل انسداد الحلق القيام بذلك، بسبب ابتلاع، جسم غريب الصلب، مثل عظم السمك أو الدجاج العظام، الذي يحصل على المقدمة في الحلق. بعض الأسباب الشائعة الأخرى من انسداد الحلق تشمل كتل الحلق أو المخاط الزائد في الحلق. هذه العوامل منع مرور الحلق، مما يجعل من الصعب عليك أن تأكل أو تشرب أي شيء حتى. في بعض الأحيان، يمكن أن انسداد الحلق تؤدي أيضا إلى تغيرات في الصوت أو بحة في الصوت. الناس تشير عادة إلى هذا بأنه ؟؟ ضفدع في الحلق ؟؟.

في حين أن التفكير في وجود تورم في الحلق قد يبدو وكأنه مشكلة خطيرة جدا، أن تطمئن إلى أنه لا يعني بالضرورة أنك تعاني من ضيق شديد. هذا الشرط هو أكثر شيوعا مما يدرك معظم الناس وفي معظم الحالات، الأسباب ومعتدل إلى حد كبير جدا. من تلقاء نفسها عرقلة الحلق ليست مشكلة كبيرة، على الرغم من أن ذلك قد يؤدي إلى بعض كمية من الانزعاج والألم، وصعوبة في البلع، وربما صعوبة في التحدث. إذا كان السبب في عرقلة من قبل مخاط، وهي عادة ما تكون مؤقتة ويختفي من تلقاء نفسه، في غضون بضعة أيام أو أسابيع. ومع ذلك، في حالة وجود ورم أو نمو عرقلة مرور الحلق، قد تحتاج إلى الخضوع لعلاج للحصول على انها حلها.

هذا لا يعني أنه لا بأس أن يترك انسداد الحلق دون علاج. نتوء في الحلق يمكن أن تكون مؤشرا على وجود مشكلة صحية كبيرة في بعض الحالات. إذا لاحظت أي وقت مضى الحلق أو الرقبة مقطوع بسبب وضوحه، ولكن لا توجد أعراض المصاحبة الأخرى، فإنه سيكون من المستحسن استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك دون أي تأخير. في أي لحظة، إذا كان انسداد الحلق تسبب مشاكل في التنفس، فمن الضروري للغاية للحصول على عناية طبية فورية.

أعراض انسداد الحنجرة
شدة وكثافة وجود انسداد الحلق يمكن أن تختلف من شخص إلى آخر. في بعض الحالات، عقبة هي مشكلة بسيطة جدا، مما تسبب في ما لا يزيد عن تغييرات في الصوت. يحدث هذا عادة عند انسداد هو نتيجة من المخاط الزائد. بالإضافة إلى بحة في الصوت، قد تواجه أيضا تهيج وشعور tickly في الحلق، لأن الذي قد تحتاج لمسح الحلق بشكل متكرر. ومع ذلك، إذا كان انسداد هو نتيجة لجسم غريب، قد تكون الأعراض مختلفة. بعض الأعراض الأخرى التي قد تلاحظ في هذه الحالة ما يلي:

الصفير
الإسكات
التقيؤ
ألم في الحلق والصدر ومنطقة البطن
تنفس عالية ضارية
سيلان اللعاب
في حالة وجود ورم أو تورم في الحلق، والأعراض هي أكثر بكثير شديدة. في بعض الأحيان، يمكن للنمو غير طبيعي عرقلة الشعب الهوائية أو المريء، والتي تمثل مشكلة خطيرة. وبالتالي، فمن الضروري استشارة الطبيب في حال لاحظت أي من هذه الأعراض:

صعوبات في التنفس، حيث بدا الامر وكأننا الشعب الهوائية مسدودة أو تعسر
الانزعاج الشديد حين البلع، أو حتى السوائل يحتسي
ظهور كتلة المادي، دون أي عدوى الألم أو الحلق
وجود التهاب في الحلق، والذي يستمر لأكثر من أسبوعين
الأعراض المستمرة، على الرغم من استخدام المضادات الحيوية أو أدوية أخرى
لون بنفسجي أو مزرق في وجهه، بسبب نقص الأوكسجين
وليس من الضروري أن جسمك يشكل غصة بسبب مشكلة صحية خطيرة. في الواقع، غصة في الحلق يمكن أن يكون نتيجة لجسمك؟ ق رد طبيعي على مكافحة العدوى. ومع ذلك، في أقرب وقت أي من الأعراض لعرقلة الحلق يصبح واضحا، فمن الأفضل للحصول على اتصال مع الطبيب والتعرف على الأسباب المحتملة.

أسباب انسداد الحنجرة
على عكس ما يعتقد كثير من الناس، وليس كل الأسباب للانسداد الحلق خطيرة أو مثيرة للقلق. قد تكون هناك عوامل المختلفة التي تؤدي إلى انسداد في الحلق، مثل:

ابتلاع الأجسام الصلبة: قد تعاني من مشكلة الحلق عرقلة، بعد يحصل عالقا قطعة من الطعام في الحلق. هذا هو أكثر شيوعا في حالة من الدجاج أو السمك العظام. وهذا هو أيضا شائعة جدا لدى الأطفال، الذين يمكن ابتلاع قطعة من الحلوى الصلبة دون مضغ بشكل صحيح، أو حتى غيرها من الأشياء غير الصالحة للأكل.
العدوى: هناك العديد من الغدد الصغيرة، مثل العقد الليمفاوية الموجودة في الرقبة ومنطقة الحلق. هذه العقد تؤدي وظيفة هامة في حماية الجسم ضد العدوى وهي جزء من الجهاز المناعي. إذا كنت تعاني من التهاب الحلق، وهذه العقد لديهم ميل لتنتفخ، لأنها محاولة لمكافحة الجراثيم المسببة للعدوى.
المخاط: في بعض الأحيان، قد يشعر بوجود كتلة في الحلق، الذي هو في الواقع تراكم المخاط الزائد. في حين أن هذا ليس بالضبط مشكلة كبيرة، يمكن أن يؤدي إلى التهاب في الحلق أو عدوى.
نمو غير طبيعي: ورم يمكن أن تتطور في أي جزء من أجزاء الجسم، بما في ذلك الحلق. بعض هذه الأورام حميدة، ولكن في حالات أخرى، يمكن أن غصة في الحلق يكون في الواقع أحد أعراض سرطان الحنجرة، وهو سبب رئيسي للقلق ويجب التعامل معها من دون أي تأخير.
الغدة الدرقية المتضخمة: في حال تم توسيع الغدة الدرقية، فإن ذلك قد يعني أن جسمك ينتج الكثير من الهرمونات، والذي يتسبب في الجهاز لزراعة أكثر من المعتاد. قد يكون هذا واضحا أيضا في شكل ورم في الغدة الدرقية، والذي يضغط على لالحلق بالإضافة إلى المريء.
وسائل الانتصاف للإعاقة الحنجرة
لأسباب أكثر خطورة من الحلق عرقلة مثل الأورام، والنمو غير الطبيعي أو الغدد المتضخمة، يصبح من المهم لتلقي العلاج التقليدية، والتي تشمل الأدوية أو ربما حتى الجراحة. ومع ذلك، إذا ثبت أن انسداد في الحلق غير مؤذية ولا تحتاج إلى إزالة طبيا، فإن طبيبك قد ينصحك استخدام العلاجات المنزلية البسيطة لتخفيف كل من الانزعاج. وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية شيوعا لانسداد الحلق الناجمة أساسا عن الأجسام الصلبة عالقة في الحلق أو المخاط الزائد:

شرب الكثير من السوائل الدافئة، وخاصة الماء الساخن، خلال النهار. ومع ذلك، تجنب القهوة الساخنة أو الشاي أو أي مشروب يحتوي على الكحول. الشاي الأخضر والحساء يمكن أن تساعد في تخفيف المخاط وتخفيف أعراض انسداد الحلق.
إعداد ديكوتيون من جذور عشبة ياسمين في البر، والسكر البني وكذلك الخل. تستهلك هذه ببطء، ويفضل في حين أنها دافئة.
صدع البيض الخام في كوب ويشرب الأمر برمته في جرعة واحدة. وهذا يساعد على طرد إعاقة، أي بعد ذلك يحصل يخرجوا من قبل الهيئة
ابتلاع كرة كبيرة من الأرز الذي هو مثبت في الاتساق. يجب أن يكون مقدار من الأرز يكفي لإزاحة أي انسداد، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب بعض الشيء للقيام بذلك.
مضغ وابتلاع قطعة كبيرة من الخبز (يفضل أن يكون شريحة بأكملها، دون الجانبين) التي تم تطبيق معطف من زبدة الفول السوداني.
قضم قطعة كبيرة من الموز ومجرد الاحتفاظ بها في فمك لمدة دقيقة أو دقيقتين، دون مضغ. وهذا بلل قطعة من الموز، والتي تحتاج بعد ذلك إلى ابتلاع ككل.
ومن المعروف أن الأطفال يعانون من عوائق الحلق أيضا، كما أنهم أكثر عرضة للالبلع العرضي للجسم غريب. العديد من الأطفال تمكنوا من التخلص من عوائق فقط عن طريق السعال. ومع ذلك، فإن أي شكل من أشكال انسداد الحلق لدى الأطفال يجب ألا يعامل باستخفاف، ويحتاج إلى أن يتم التحقق من قبل الطبيب دون أي تأخير.

النظام الغذائي لإعاقة الحنجرة
عندما كنت تعاني من الحلق عرقلة كل شيء تأكله وابتلاع سوف تؤثر عليه بطريقة أو بأخرى. لذلك، في حين ليس هناك نظام غذائي معين لعرقلة الحلق، تحتاج إلى انتقاء واختيار الأطعمة بعناية.

بالنسبة للمبتدئين، فمن الأفضل أن تستهلك كمية أكبر من السائل في النظام الغذائي الخاص بك. الماء الدافئ مع اندفاعة من العسل، شوربة ساخنة أو المرق والشاي الأخضر قد يساعد في تخفيف الألم والانزعاج الناجم عن انسداد ويمكن أن يساعد أيضا في علاج المشكلة في نفس الوقت. ومع ذلك، تحتاج بدقة لتجنب القهوة والمشروبات الغازية والمشروبات الكحولية.

منذ البلع يمكن أن يكون تحديا كبيرا، فمن الأفضل لتجنب أي الأطعمة التي يصعب ومقدد. بدلا من ذلك، عليك أن تختار لالأطعمة التي هي لينة ولا تحتاج إلى أن يمضغ بشكل مفرط. وفيما يلي بعض الأطعمة التي يجب أن تدرج في النظام الغذائي الخاص بك عندما علاج انسداد الحلق:

العادات الغذائية الخاصة بك أيضا أن تلعب دورا هاما في علاج انسداد الحلق. تأكد من أن مضغ الطعام الخاصة بك بعناية وببطء قبل ابتلاعها. وعلاوة على ذلك، يجب تجنب بدقة الأكل بينما كنت مستلقيا أو في موقف مستلق.

اقتراح لإعاقة الحنجرة
يحتاج العديد من المرضى إلى استخدام مزيج من العلاجات من أجل التخلص من انسداد الحلق. الوقاية من هذه المشكلة هو أسهل بكثير من أي نوع من العلاج. ولذلك، فمن الأفضل للتأكد من أنك تتبع عادات الأكل المناسبة في جميع الأوقات. في حال كنت تعاني من وجود عدوى أو الغدة الدرقية مشاكل، هل يمكن استشارة الطبيب عن سبل لمنع انسداد الحلق.




هناك تعليقان (2):

  1. مرحبا انا تشعر الانسداد حلق من ذو يومين احس يوجد شي لا يمكنني ابعلوه

    ردحذف