الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

الم الاسنان




الم الاسنان 

ان أي شخص يعاني من ألم في الأسنان فهم شدة الألم المعنية. وجع الاسنان خفيفة قد يكون مجرد عناء ومصدرا للتهيج مستمر القريب، ولكن تجاهله لفترة طويلة جدا، ويمكن أن يكون على يديك وجع الاسنان الشديد الذي يمكن أن تمنعك من الأكل، والنوم، والكلام والذهاب نحو روتينك العادي. يمكن اوجاع الاسنان يؤثر على الأطفال والبالغين، ويمكن أن تتراوح من الوخز الخفيف للألم لا يطاق. ويمكن أن تظهر فجأة أو تتطور ببطء على مر الزمن.

من الناحية المثالية، في أول بادرة من وجع الاسنان، يجب عليك زيارة طبيب الأسنان وعلاج هذه المشكلة. للأسف، لكثير من الناس وهذا هو أسهل من القيام به. وهناك خوف من طبيب الأسنان وعلاج الأسنان غالبا ما تبقي من الناس من معالجة القضية المطروحة وتجويف بسيط يمكن أن تتصاعد إلى عصب الخفقان قناة الجذر أو ما هو أسوأ.

وجع الأسنان صورة

أعراض وجع الأسنان
تشمل أعراض آلام الأسنان عادة نوعا من وجع أو ألم في الفك أو اللثة، والتي قد تختلف إلى حد كبير، من ممل وثابت للألم الحاد والمفاجئ، وأحيانا استجابة للمؤثرات معينة وفي حالات أخرى تكون حاضرة في أي وقت. وتشمل الأعراض الشائعة:

ألم مفاجئ حاد
ألم الخفقان العميق
الألم الذي المترجمة حول الأسنان معين
الألم الذي يشع في الفك أو الأذنين
الألم الذي يشع إلى الكتفين والرأس والعنق أو
زيادة الحساسية للحرارة أو البرودة
وجع الأسنان والتي تزداد سوءا عند المضغ
والأسنان أو اللثة التي هو العطاء لمسة
الألم الذي يتفاقم الحركة أو ممارسة الرياضة
ألم الأسنان الذي يمنعك من النوم
الألم الذي يقلل مع المسكنات أو استخدام وسادة التدفئة
وجع الأسنان يرافقه الحمى، والتعرق، ألم في الصدر، والغثيان أو التعرق
نزيف اللثة
احمرار حول خط اللثة
تورم اللثة أو الفك
الألم الذي يشعر في الفكين أو اللثة قد لا تكون دائما مؤشرا على وجع الاسنان ولكن. اضطرابات الأنف والحنجرة شيوعا مثل التهاب الجيوب الأنفية أو الحلق والتهابات الأذن يمكن أيضا أن يسبب ألم الأسنان، وهي ظاهرة يشار إلى يشع الألم أو الألم الرجيع. إذا كان احتمال موعد مع طبيب الأسنان هو مقيت جعله نقطة للتشاور على الأقل الطبيب العام الخاص بك الذي سوف تكون قادرة على تحديد سبب الألم.

جعله نقطة للتشاور الطبيب على الفور إذا كنت تواجه أي من هذه الأعراض:

وجع الأسنان شديد مع أي تخفيف من مسكنات الألم
وجع الأسنان الذي يستمر لأكثر من يوم أو يومين
إذا اقترنت أعراض وجع الأسنان الحمى، أوجاع الأذن أو ألم عند فتح الفم
أسباب وجع الأسنان
تسوس الأسنان هو السبب الأكثر شيوعا لآلام الأسنان، ولكن هناك العديد من الأسباب المحتملة وانها بالقرب من المستحيل إجراء التشخيص الذاتي. زيارة إلى طبيب الأسنان أمر ضروري للغاية بحيث يمكن التعرف على السبب الكامن وراء وعلاجها. قد يكون سبب اوجاع الاسنان من قبل مجموعة متنوعة من المشاكل مثل:

تسوس الأسنان
جذور الأسنان المكشوفة
تصدع أو كسر الأسنان
إصابة أو صدمة
مرض اللثة
الأسنان أو اللثة العدوى
طحن الأسنان
خراجات الأسنان
لدغة غير طبيعية
بزوغ الأسنان
في حالات أخرى لأسباب قد يكون في الواقع لا علاقة صحة الأسنان قليلا. أمراض القلب مثل الذبحة يمكن أيضا أن يسبب ألم في الأسنان والفكين. المفصل الفكي الصدغي / TMD أو الصدغي المشتركة اضطراب والجيوب الأنفية مشاكل والتهابات الأذن يمكن أيضا أن يسبب أعراض الإزعاج التي تشبه ألم في الأسنان. توتر في عضلات الوجه يمكن أيضا أن يسبب أعراض مماثلة. في مثل هذه الحالات طبيب الأسنان الخاص بك وسوف يحولك إلى طبيب.

العلاجات لوجع الأسنان
إذا كان لديك ألم شديد أو إذا كان لديك ألم في الأسنان الذي يستمر لأكثر من يومين، قم بزيارة طبيب أسنانك في أقرب وقت ممكن. إذا ويرافق ألم في الأسنان الخاص بك عن طريق أعراض أخرى مثل الحمى وألم الفك أو وجع الأذن، قد تحتاج إلى أن تشارك مع التشخيص والعلاج وكذلك الطبيب.

من أجل تحديد سبب الأسنان، طبيب أسنانك فحص الفم والأسنان عن كثب. يمكن أن أشعة الأسنان توفير المزيد من المعلومات وبيان ما إذا كان المشكلة تكمن في الجذر أو اللثة. وتشمل علاجات الأسنان الممكنة لتخفيف وجع الأسنان يملأ تجويف، معالجة قناة الجذر، والأدوية لعلاج أي عدوى أو إزالة الأسنان

العلاجات المنزلية والعلاجات البديلة ليست بديلا صالحا للرعاية التقليدية عند التعامل مع اوجاع الاسنان. بالإضافة إلى حقيقة أنه من الصعب إجراء التشخيص الذاتي، إهمال أو تأخير العلاج المناسب مع تدابير وقف الفجوة أو العلاجات غير فعالة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة وجعل العلاج في نهاية المطاف أكثر كلفة. يمكن أن العلاجات الطبيعية تساعد على توفير بعض الراحة من الأعراض ولكن عندما لم يكن لديك إمكانية الوصول الفوري لأطباء الأسنان أو في حاجة إلى الانتظار للحصول على موعد. بعض طرق سهلة لتخفيف وجع الاسنان الشديد ما يلي:

الافراط في مكافحة المسكنات وغالبا ما تكون أفضل علاج مؤقتة لاوجاع الاسنان. هناك المخاطر التي تنطوي عليها ولكن وإذا كنت تعاني من أي حالة موجودة من قبل أو هي على أي أدوية أخرى جعله نقطة لاستشارة الطبيب أولا.
الثوم هو واحد من أكثر شعبية وتستخدم على نطاق واسع من جميع وسائل الانتصاف في علاج أمراض الأسنان. وقد تعزز الاستخدام التقليدي للثوم من الدراسات التي تؤكد على الخصائص الطبية للثوم، يعزى معظمها إلى الحاضر مجمع "الأليسين" في عشب. الثوم مفيد جدا في علاج تسوس الأسنان والتهابات الفم الأخرى.
خصائص مضادة للجراثيم من البصل كما تم راسخة وتشير بعض الدراسات أيضا أن هذا قد يساعد على محاربة العدوى الأسنان. ولكن هذا النوع من العلاج الطبيعي لاوجاع الاسنان يمكن أن يسبب قدرا من الاحراج بسبب رائحة كريهة.
استخدام القرنفل هو واحد من العلاجات المنزلية القديمة للألم الأسنان. زيت القرنفل المعروف باسم الأوجينول هو في الواقع تستخدم في العديد من منتجات طب الأسنان ومعاجين الأسنان. وبفضل خصائصه المضادة للجراثيم وفعالية كمسكن للألم الطبيعي، والقرنفل يمكن أن تستخدم لعلاج اوجاع الاسنان. يمكنك نقع القطن الكرة مع بضع قطرات من زيت القرنفل ووضع هذه على الأسنان المتضررة أو داخل تجويف الأسنان لتخفيف الألم الفورية. بدلا من ذلك، ومضغه على عدد قليل من القرنفل الكاملة للافراج عن النفط داخل والحصول على نفس التأثير.
طريقة ممتازة لتخفيف التورم والألم الناجم عن ألم في الأسنان هي لشطف فمك مع خليط من الماء الدافئ والملح. حفيف حول مزيج من 8 أونصات من الماء الدافئ الممزوج نصف ملعقة صغيرة من الملح لتقليل أي التهاب اللثة.
النظام الغذائي لوجع الأسنان
واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يلعب دورا هاما في مجال الصحة العامة الخاصة بك. وهذا يشمل صحة الأسنان أيضا. طريقة واحدة لمنع تسوس الأسنان وتسوس الأسنان هو تقليل أو تجنب استهلاك الحلويات والأطعمة السكرية. بدلا من اتباع نظام غذائي عالي في الوجبات السريعة والوجبات على معالجتها، والتحول إلى الفواكه والخضروات الطازجة التي تمد جسمك مع الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة العظام والأسنان. الخضار النيئة والحبوب الكاملة هي مفيدة بشكل خاص للحفاظ على أسنان قوية وصحية أيضا. الأطعمة التي تحتوي على الألياف العمل كما منظفات الفم الطبيعية ويمكن أن تساعد في الحد من تراكم الترسبات على اللثة. الكالسيوم مهم لتعزيز الأسنان واللثة. يمكنك الحصول على الجرعة الموصى بها من الكالسيوم الخاص بك عن طريق زيادة كمية من منتجات الألبان والفواكه والخضروات الطازجة أو يمكنك اختيار مكملات الكالسيوم بدلا من ذلك. عندما يتعلق الأمر بمنع اوجاع الاسنان ومشاكل الأسنان، وعندما يأكل واحدة لا تقل أهمية عن ما يأكله الشخص. يمكن أن يتناول وجبات خفيفة على الاشياء السكرية فقط قبل النوم يسبب ضررا لا يمكن إصلاحه لأسنانك. يتناول وجبات خفيفة متكررة أيضا يخلق بيئة مناسبة للبكتيريا في الفم لتزدهر. ويمكن أن يسهم الى حد كبير في تسوس الأسنان وتسوس الأسنان وتؤدي في النهاية إلى اوجاع الاسنان أو ما هو أسوأ.

اقتراح لوجع الأسنان
نظافة الفم الجيدة هي أفضل وسيلة لمنع وجع الاسنان. وتوصي جمعية أطباء الأسنان الأمريكية قمت بتنظيف أسنانك مرتين في اليوم. استخدام فرشاة الأسنان المناسبة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد لتحقيق أفضل النتائج. تقنية بالفرشاة هي نفس القدر من الأهمية؟ عقد فرشاة الأسنان الخاصة بك في زاوية طفيفة ونقل ذهابا وإيابا على كل الأسنان.
الخيط بعد كل وجبة يساعد على منع الترسبات وتحافظ على اللثة قوية. بالإضافة إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط، واستخدام غسول الفم أو الفم شطف لمنع تراكم الترسبات بين الأسنان.
لمنع مشاكل الأسنان جدولة المواعيد العادية مع طبيب أسنانك على الأقل مرتين في السنة. في حال لاحظت أي علامات إنذار أو أعراض مثل تورم اللثة أو نزيف، وأسنان فضفاض، رائحة الفم الكريهة أو حساسية للحرارة أو الاتصال البارد طبيب أسنانك في أقرب وقت ممكن.
عمليات التنظيف المهنية عند طبيب الأسنان والزيارات المنتظمة ضرورية للحفاظ على صحة الأسنان جيدة أيضا. إذا كنت عرضة لمشاكل الأسنان مثل التسوس أو تسوس الأسنان، طبيب أسنانك قد يوصي علاجات الفلورايد أو استخدام المواد المانعة للتسرب لمنع المزيد من الضرر.
إذا كنت حاملا وتعاني من ألم في الأسنان، ومعظم المضادات الحيوية والأدوية هي خارج الحدود المسموح بها بالنسبة لك. بدلا من ذلك، العلاجات المنزلية والعلاجات الطبيعية هي أفضل رهان لتخفيف الألم، مؤقتا لأنها قد تكون. وهناك حالات عندما يمكن أيضا تأجيل بعض علاجات الأسنان حتى بعد ولادة الطفل. تضع ذلك في الاعتبار، والحصول على فحص كامل الأسنان حتى قبل كنت تخطط الحمل إذا كان ذلك ممكنا.
وبالنسبة للأطفال الذين يشكون من آلام الأسنان، وتوفر العلاجات المنزلية بعض الراحة حتى موعد مع طبيب الأسنان ممكن. تذكر أنه من السابق لأوانه البدء في غرس عادات جيدة نظافة الفم والأطفال يجب زيارة طبيب الأسنان من أجل فحوص منتظمة خلال السنة كذلك.



0 التعليقات:

إرسال تعليق