الاثنين، 26 ديسمبر 2016

السعال الديكي


السعال الديكي

 هو مرض تنفسي خطير بدلا من أن معد للغاية. وليس كما شائع في معظم الدول المتقدمة كما كان من قبل، ولكن في السنوات الأخيرة، كان هناك تجدد في تفشي السعال الديكي.

السعال الديكي صورة

ما هو السعال الديكي؟

ويطلق السعال الديكي طبيا باسم مرض السعال الديكي. السعال الذي ينتج عن المرض شديد جدا، ويمكن أن تستمر لعدة أشهر. يمكن للنوبات السعال تكون شديدة بحيث تسبب ألما شديدا، بل وربما تسبب لك أن تؤذي الصدري. المرض يأخذ الاسم الشائع لها من أعراض جدا أن يعرف المرض. الأفراد المصابين السعال الديكي إنتاج صوت مميز عند محاولة يستنشق. يحدث هذا بسبب تورم والتهاب حالة من الهياكل الحنجرة، الذي يهتز مع التدفق السريع للهواء.

السعال الديكي ويمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر بسهولة جدا، بسبب طبيعة شديدة العدوى من المرض. و يحدث السعال الديكي عن عدوى بكتيرية ، ولكن يمكن الوقاية منه إلى حد ما. هناك لقاحات ضد المرض، ولكن في الآونة الأخيرة، وقد أثارت الكثير من المخاوف فيما يتعلق فعالية هذه اللقاحات وأيضا مع السلامة. من المهم بصفة خاصة للحصول على رضع والأطفال الصغار تطعيم ولكن بسبب ارتفاع مخاطر المضاعفات. وبالمثل، فإن خطر حدوث مضاعفات يزيد أيضا مع التقدم في السن، والبالغين أكثر من ستين معرضون لخطر حدوث مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي والفتق في البطن. هذا المرض هو الأكثر إشكالية في الرضع أو الأطفال الذين يولدون في وقت مبكر جدا لتلقي الطلقات.

في معظم الحالات، العلاج فعال جدا لهذا المرض والمرضى يجب أن يكون الانتعاش مجانا المشكلة. البكتيريا هي المسؤولة عن العدوى يمكن أن تصيب الناس من جميع الفئات العمرية والعرق والجنس، ولكن كانت تقليديا الأكثر شيوعا بين الرضع والأطفال الصغار جدا. مع إدخال التطعيم، تغيرت هذه الاتجاهات، وحالة اليوم من المرجح أن تؤثر على الأفراد وصغار السن فوق سن 11. وذلك لأن اللقاح لا يبدأ يزول. كان التطعيم فعال للغاية في السيطرة على حالة وفاة من جراء مضاعفات ولكن كما أن هناك أقل من 30 حالة وفاة من المرض في السنة، بالمقارنة مع 5-10000 قبل التطعيم.

أعراض السعال الديكي
الطفل يطور البرد مع السعال ملحوظ، والتي تصبح أكثر حدة ومتقطعة بعد بضعة أيام. في نهاية هذا تشنج، والطفل يعطي نعيق مميز. كما نوبة من السعال زيادة، وهذا المرض يصبح أقل عدوى.

القيء، وهي متكررة، قد يؤدي إلى انفجار الأوعية الدموية الصغيرة في الأنف البلاط أو الملتحمة العينين. قد لا يتم التعرف على المرض قد تستمر لعدة weeksA عدوى السعال الديكي في وقت مبكر والأعراض الأولية خفيفة وتشبه إلى حد بعيد تلك من نزلات البرد. هذه الأعراض في وقت مبكر أيضا أن تبدأ فقط في الظهور حول 3-12 أيام بعد أن كنت قد التقطت العدوى. وتشمل الأعراض الأولية للعدوى السعال الديكي ما يلي: ع>

والباردة، وسيلان الأنف والعطس
إحتقان بالأنف
سقي العينين واحمرار
احتمال ارتفاع في درجات الحرارة
السعال الجاف
ما ظهرت في وقت سابق مثل شائع انفلونزا البارد أو المعتدل يبدأ تأخذ منحى أكثر جدية نحو أسبوع في وقت لاحق أو اثنين. فإن المريض تبدأ الآن لتجربة نوبات السعال الشديدة التي يمكن أن تستمر لفترات طويلة من الزمن:

قد يكون هناك وجود للالبلغم الكثيف
التقيؤ
صعوبة التنفس وضيق في التنفس قد يسبب احمرار أو ازرقاق في الوجه
يجوز للمريض أيضا تجربة الإرهاق الشديد والتعب
قد تلاحظ أيضا أن الصوت الديكي مميزة أثناء الشهيق
لا نضع في اعتبارنا أن تظهر عليهم اعراض قد لا تتطور دائما، خاصة عند الرضع. لن جميع البالغين أو المراهقين تطوير خاصية الصوت والسعال الديكي، واستمرار السعال القرصنة قد يكون علامة تحذير الوحيد. عند الرضع، قد تكون العلامة الوحيدة على يلهث واحمرار في الوجه. الرضع قد توقف فعلا عن التنفس لبضع ثوان في كل مرة، أثناء نوبات حادة.

أسباب السعال الديكي
ويتسبب السعال الديكي نتيجة للعدوى البكتيرية التي ينتشر عند تأتي في اتصال مع الهواء الملوث. وطرد قطرات المصابة في الجو عندما يقوم شخص ما مع السعال المرض أو العطس. تطور العدوى إذا تم استنشاق هذه القطيرات المصابة. مرة واحدة استنشاقه، تبدأ البكتيريا على التكاثر والبدء في الافراج عن السموم التي تنال من قدرة الجهاز التنفسي لتصفية الجراثيم الضارة. وهناك أيضا تراكم المخاط الكثيف في الشعب الهوائية، والذي يسبب السعال لفترة طويلة. وهناك أيضا ضيق في الشعب الهوائية بسبب التهاب وهذا يسبب ضيق التنفس وصعوبة التنفس واللهاث، وغالبا ما يؤدي في الصوت الديكي مميزة.

المشكلة الرئيسية مع السعال الديكي هي مخاطر عالية للعدوى، ويمكن لأي شخص على اتصال وثيق مع الفرد المصاب عرضة للإصابة إذا لم يتم تطعيمهم. وبصرف النظر عن استنشاق قطيرات المصابة، يمكنك أيضا الحصول على المصابين من خلال الاتصال مع الأسطح الملوثة ونقل لاحقة من الجراثيم من اليدين إلى الفم أو الأنف عن طريق لمس منهم.

لا نضع في اعتبارنا أن خطر العدوى هو أعلى خلال المراحل الأولى من المرض، إلا بعد حوالي أسبوعين تطوير السعال. يتم تقليل خطر العدوى مرة واحدة بدء العلاج بالمضادات الحيوية.

علاجات للسعال الديكي
العلاجات المنزلية للسعال الديكي لهما شعبية كبيرة، ولكن معظم العلاجات السعال الديكي لن يساعد على علاج حالة تماما. ومع ذلك، يمكن السعال الديكي العلاجات الطبيعية تساعد على توفير الإغاثة من الأعراض وتسريع الانتعاش من خلال تعزيز الحصانة. العلاج التقليدي أمر ضروري، ولكن العلاج السعال الديكي في المنزل يمكن استخدامها لتسهيل عمل العقاقير التقليدية.

العلاج المنزلي للسعال الديكي عادة ما ينطوي على استخدام تعديل نمط الحياة لمواجهة هذه المشكلة. في حين أن بعض العلاجات تساعد معالجة حالة نفسها، وتوجه البعض نحو أعراض محددة:

الروائح واستنشاق البخار يمكن أن تساعد في علاج السعال الديكي إلى حد كبير. إضافة بضع قطرات من الكافور أو النعناع الزيوت الأساسية إلى حوض تبخير الماء لاستنشاق. وهذا سوف يساعد على مسح الممرات التنفسية إلى حد ما ومساعدة طرد المخاط.
وبالمثل، فإن استخدام مرطبات يساعد أيضا في تخفيف إفرازات الأنف، وخاصة إذا تم تبريد محيطك أو تسخينها بشكل مصطنع.
يمكن الغرغرة بالماء المالح يساعد على توفير الإغاثة من التهاب في الحلق إذا كان هناك أي تهيج الحلق والالتهابات.
فإن استهلاك من خليط من استخراج عصير الزنجبيل مع العسل يساعد أيضا على تخفيف تهيج الحلق والالتهابات.
استهلاك الشاي العشبية مثل الزنجبيل والبابونج والزعتر ويمكن أيضا أن توفر الإغاثة كبيرة من أعراض السعال الديكي.
الصدر التدليك بالزيوت الضرورية مثل الكافور، روزماري أو الكافور يمكن أن يساعد أيضا في علاج السعال الديكي، ولكن تحتاج إلى تمييع هذه الزيوت. إضافة بضع قطرات من الزيت العطري أيهما كنت ترغب في استخدام مع ملعقة كبيرة من اللوز أو زيت الزيتون، قبل تطبيقه على صدره.
العلاجات المنزلية، على الرغم من المفيد، لا ينبغي الاعتماد على مثل العلاج الوحيد للسعال الديكي. عليك أن تكون حذرا وخصوصا في علاج الأطفال والرضع، والتماس العناية الطبية الفورية بدلا من الاعتماد على أي علاجات غير مثبتة.

النظام الغذائي للسعال الديكي
ويتسبب السعال الديكي عن طريق العدوى، وليس هناك أي أسباب الغذائية للشرط. النظام الغذائي الخاص بك وحدها يمكن أن ليس لديهم أي تأثير على نتائج المرض، ولكن إجراء تعديلات على النظام الغذائي الخاص بك ويمكن أن عادات الأكل يساعد في الشفاء. والهدف الرئيسي من التغييرات الغذائية هو ضمان التغذية الكافية ومنع الجفاف. كنت دون؟ ر في حاجة الى اتباع أي نظام غذائي معين، ولكن ينبغي ببساطة التأكد من أنك تستهلك وجبات غذائية صحية والتي تشمل الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة. وهذا سوف يساعد على رفع الحصانة، مما يساعد الجسم في التغلب على العدوى بشكل أكثر فعالية.

يمكن أن فيتامين ج ملاحق والفلافينوئيدات الطبيعية ويساعد أيضا في زيادة مناعة، وكذلك المعادن الأساسية مثل الزنك. طلب المشورة من الطبيب أو خبير التغذية على ملاحق وجرعات، وصفة الذات يمكن أن تشكل risks.Try للأكل وجبات صغيرة ومتكررة، وليس نموذجية اثنين من وجبات كبيرة. وهذا يساعد في الحفاظ على الحصة الغذائية على الرغم من فقدان الشهية، وكذلك يقلل من مخاطر التقيؤ. تأكد من أن زيادة السوائل في الجسم عن طريق استهلاك كميات كافية من المياه، والكثير من عصائر الفاكهة الطازجة والحساء. تجنب استهلاك أي من المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول.

اقتراحات للسعال الديكي
بالإضافة إلى العلاج التقليدي، واستخدام العلاجات الطبيعية والتعديلات الغذائية، فمن الضروري أن يتم إجراء بعض التغييرات على نمط حياتك. وفيما يلي بعض الاقتراحات التي من شأنها أن تساعد في الشفاء من السعال الديكي:

الباقي هو ضروري للغاية لتحقيق الانتعاش. تجنب أي نوع من المجهود وجعله نقطة على الاسترخاء والبقاء في السرير حتى كنت قد تعافى. لا تحاول واستئناف العمل أو غيرها من الأنشطة في أقرب وقت كما كنت بدء يشعر على نحو أفضل، ولكن الانتظار للحصول على الشفاء الكامل. أن الطبيب يكون أفضل مصدر للمشورة في هذا الصدد.
تأكد من أن البيئة الخاصة بك خالية من أي مهيجات المحمولة جوا التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم بشدة الأعراض. دخان السجائر والأدخنة المنبعثة من المواقد أو حتى من المطبخ يمكن أن يسبب تهيج وزيادة كبيرة في شدة الأعراض.
إذا كان المريض طفلا صغيرا، وطفل رضيع أو فرد العمر، وينبغي رصد حالتهم عن كثب بحثا عن أي علامات الجفاف أو تفاقم الأعراض. ويجب تقديم أي تغيير انتباه مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إلى فورا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق