الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016

طنين الأذن



طنين الأذن


طنين الأذن ليست مشكلة غير شائعة، وهناك الآلاف من الآخرين الذين تقاسمت تجربة غير سارة الخاص بك. كما مزعجة كشرط قد يكون هو في كثير من الأحيان ليست مشكلة صحية خطيرة، ولكن بدلا من ذلك هو أكثر من مصدر إزعاج. إذن، ما هو الطنين؟ يصف طنين وهو الشرط الذي يمكنك سماع اصوات غريبة في واحدة أو كلتا الأذنين فقط، على الرغم من عدم وجود مصدر الصوت الخارجي. يبدو أن الأصوات أن تنشأ داخل الأذن نفسها والأفراد الذين عانوا من هذه الحالة وصف الأصوات كما يطن، رنين، الهسهسة أو صفير. في الواقع ليس هناك شرط أن أسباب هذه الأصوات، ولكن التجربة هو نتيجة لسوء تفسير الإشارات المرسلة من الأعصاب السمعية إلى الدماغ.

طنين الأذن يمكن أن يكون مشكلة دائمة أو أنها يمكن أن تحدث أيضا في حلقات قصيرة. الأصوات التي تبدو لك لسماع يمكن أن تختلف أيضا في ارتفاع الصوت، ويمكن أن تكون ذات طبيعة النبض، وغالبا على نفس معدل النبض. على الرغم من أن الضوضاء قد تظهر أن يأتي من إحدى الأذنين أو كليهما، في بعض الأحيان قد لا يكون من الممكن تمييز مصدر الصوت. عادة، هل سيكون من المرجح أن تجد ضجيج مزعج عندما تكون في مكان هادئ، مثل عندما الاسترخاء أنبوب، أو عندما يرقد في الفراش ليلا. كما مزعج لأنها قد تكون، يمكن للأصوات أيضا أصبح الكثير أكثر وضوحا عندما كنت متعبا. بعض الأفراد المصابين طنين قد لاحظت أيضا زادت حساسية للمؤثرات السمعية والعثور على التلفزيون أو الراديو لتكون بصوت عال جدا، على الرغم من أنها قد تكون في حجم العادي.

طنين لا دائما تشكل مخاطر صحية خطيرة، ولكن إشكالية لأنها يمكن أن تمس بشدة الجودة الخاصة بك من النوم وحتى يمكن أن تؤدي إلى الأرق. الأصوات المزعجة يمكن أيضا أن تكون مدمرة للغاية، ويمكن أن تؤثر على تركيزك، يسبب القلق، وقد تؤدي أيضا إلى الاكتئاب. هذه الآثار مترابطة ويمكن أيضا أن تؤثر على نوعية الحياة العامة، والتركيز ضعف سيؤثر سلبا على أدائك في أية مسؤوليات، سواء في المنزل أو العمل. هذا يمكن أن يكون لها تأثير ضار على تتحلون به من الثقة بالنفس وأيضا إضافة هائلة للإجهاد.

هو من ذوي الخبرة وطنين بنسبة تصل إلى 15٪ من السكان في نقطة معينة من الزمن، ولكن في معظم الحالات خفيفة وuntroublesome. المشكلة هي أكثر شيوعا بين كبار السن، كما أنه أكثر انتشارا بين الأفراد بعد سن ال 60. وبالنسبة لمعظم الأفراد تجربة طنين تبقى مجرد ذلك؟ تجربة قصيرة. الطنين ليس مرضا أو شرط في حد ذاته، ولكن عادة ما يكون مؤشرا على بعض شرط، وإذا استمرت الأعراض، يجب عليك التماس العناية الطبية. في غضون ذلك الطنين يمكن أن العلاجات الطبيعية تساعدك على التعامل مع المشكلة.

أعراض طنين الأذن
الطنين هو في الواقع أحد أعراض في حد ذاته، ولكن بعض الوهمية يبدو أنك من المحتمل أن نسمع تشمل الرنين، يطن، النقر، صفير، الهسهسة، أو طافوا الصوت.

قد تكون أصوات مسموعة في إحدى الأذنين أو كليهما، أو أنه قد لا يكون من الممكن بالنسبة لك تحديد المصدر.

وتصنف طنين أيضا الطنين شخصي أو موضوعي، وهذا يتوقف على طبيعة الأعراض. إذا كانت الأصوات هي المسموعة فقط لك بعد ذلك تصنف على أنها طنين شخصي. هذا هو الشكل الأكثر شيوعا للطنين.

الطنين الموضوعى هو الشرط الذي والأصوات ليست مجرد مسموعة للكم، ولكن يمكن أيضا أن لوحظ من قبل الطبيب أو أي شخص يفحص لك.

أسباب طنين الأذن
الطنين هو في الواقع أحد أعراض، ويمكن أن يكون سبب نتيجة لظروف مختلفة. في كثير من الأحيان لم يتم العثور على السبب الدقيق ولكن. في كثير من الأحيان إلى تلف أو خلل في الخلايا العصبية السمعية يسبب سوء فهم الإشارات التي يتم إرسالها إلى الدماغ. ويمكن أيضا أن يكون سبب الطنين من قبل بعض مشاكل الأذن المشتركة، والصدمات النفسية، والظروف الصحية المزمنة والاضطرابات التي تؤثر على الجهاز العصبي، وخاصة الأعصاب السمعية.

بعض الظروف التي تتسبب عادة طنين ما يلي:

فقدان السمع مع الشيخوخة: فقدان السمع هو تأثير مشترك للعملية الشيخوخة، وهذا الشرط عموما في مجموعات بمجرد عبور سن ال 60. هذا يمكن أيضا أن يسبب الطنين وتوصف بأنها صمم شيخوخي.
على مدى التعرض للضوضاء: وربما هذا هو من بين الأسباب الأكثر شيوعا للطنين اليوم، وخاصة بين سكان الحضر. يمكن لمستويات عالية ديسيبل من الآلات الثقيلة مثل مناشير والمتفجرات وغالبا ما تسبب فقدان السمع. الاستماع إلى الموسيقى على سماعات الرأس أو سماعات الأذن لفترات طويلة يمكن أن يسبب فقدان السمع المماثلة التي يمكن أن يرافقه طنين. التعرض على المدى القصير للضوضاء، مثل من حضور الحفل، وعادة لا تستمر طويلا جدا، ولكن التعرض المتكرر يمكن أن يسبب تلف دائم في السمع.
انسداد: الأذن الشمع عادة يلعب دورا هاما لأنها تساعد على حماية قناة الأذن، من خلال محاصرة الاوساخ وتقييد نمو البكتيريا. عندما يسمح شمع الأذن تتراكم مع مرور الوقت ومع ذلك، فإنه يمكن أن يسبب قدرا من فقدان السمع وتهيج في طبلة الأذن. في مثل هذا السيناريو قد تواجه طنين من أعراض.
وهذه هي بالطبع ليست الأسباب الوحيدة لطنين الأذن، ولكن هي من بين الأكثر شيوعا. قد يحدث أيضا طنين الأذن هي الآثار الجانبية لبعض الأدوية أو نتيجة لتناول بعض المواد غير المشروعة. الطنين الموضوعى النتائج عموما من مشاكل الأوعية الدموية أو أورام العظام الشاذة. نمو العظام غير طبيعي في كثير من الأحيان مشكلة وراثية ويمكن أن يسبب تشنج عظام الأذن الوسطى. هذا يمكن أن تمس السمع ويؤدي إلى طنين.

وسائل الانتصاف للطنين الأذن
لا توجد علاجات طبيعية معروفة وطنين، ولكن يمكن أن العلاجات طنين المنزل تقديم بعض المبالغ للتخفيف من الأعراض المزعجة. طنين الأذن لا يمكن ببساطة أن يعامل في المنزل لأنه من المستحيل بالنسبة لك لإجراء التشخيص الدقيق لسبب أساسي، والتي بدونها لن يكون هناك علاج دائم. للحصول على علاج فعال لطنين تحتاج إلى زيارة الطبيب لتشخيص دقيق، قبل أن تتمكن من محاولة الخروج بأي المنزل لعلاج طنين الأذن.

نطاق العلاجات المنزلية في علاج طنين محدودة بسبب هذه القضية. على سبيل المثال، إذا قضيتك من الطنين هو نتيجة لانسداد شمع الأذن، يمكنك ببساطة اطلاق سراح بضع قطرات من زيت الزيتون الدافئ في الأذن لتليين الشمع لإزالة. 

الجنكه بيلوبا هو تكملة العشبية التي تدعي بعض المتحمسين الطبيعية يمكن أن تعمل العجائب لطنين الأذن. لم يتم التحقق من صحة هذه الادعاءات من خلال أي بحث علمي ولكن.

بغض النظر عن العلاج المنزلي حاولت إذا كانت العلاجات المنزلية للآذان رنين غير فعالة تأكد من التماس العناية الطبية.

النظام الغذائي لطنين الأذن
واتباع نظام غذائي لطنين قد لا يكون أي تأثير مباشر على الحالة، ولكنها يمكن أن تساعد في كثير من الأحيان للسيطرة على المشكلة الأساسية. يجب أن الأفراد الذين يعانون من طنين الأذن نتيجة لارتفاع ضغط الدم أو مرض مينيير قللي من تناول الملح. تناول الصوديوم يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة في مثل هذا السيناريو. ضعف الدورة الدموية مسؤولة أيضا عن طنين في بعض الحالات، واستهلاك النيكوتين عن طريق السجائر ومنتجات التبغ يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة. كما أنه من المستحسن لخفض كمية من المشروبات الكحولية والتي تحتوي على الكافيين.

ان اتباع نظام غذائي صحي يكون مفيدا بشكل عام لما له من آثار على الصحة العامة الخاصة بك. واتباع نظام غذائي مع امدادات جيدة من الفواكه والخضروات الطازجة توفر لك أكثر من السعرات المطلوبة من المواد الغذائية الأساسية. هذا أمر مهم لأن ضعف الجهاز المناعي سوف أترك لكم عرضة للعدوى التي يمكن أن تساهم في تفاقم أو الطنين.

اقتراح لطنين الأذن
لا الدواء يعمل بين عشية وضحاها، ولكن إذا كان ذلك صوت أزيز في الأذن هو الحصول على عناء، دون لكم؟ ر يجب أن يعاني في صمت! الحق الآن وربما كنت نتلهف لبعض الصمت، ولكن ربما يسن؟ ر أفضل شيء لأذنيك. طنين الأذن يمكن أن يكون أكثر من ذلك بكثير تشتيت في غرفة صامتة، وعدم وجود أي تأثيرات سوف يسبب لك التركيز على أزيز أو صوت رنين. لحل هذه المشكلة، يمكنك ببساطة تشغيل بعض الموسيقى أو من السهل الحفاظ على شاشات التلفزيون يوم. أنه لا توجد الآن؟ ر يجب أن تكون بصوت عال، وذلك ببساطة في وحدة تخزين التي كنت مرتاحا مع. هذا يمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص عند محاولة الحصول على بعض النوم. محاولة التركيز على الأصوات الخارجية وليس على صوت رنين. ويشار إلى هذه على أنها أساليب اخفاء والدراسات مشجعة حتى الآن. تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا يمكن أن يساعد كثيرا، والإجهاد لا تميل إلى تفاقم المشكلة. قدرا من النشاط البدني مهم أيضا حيث ممارسة الرياضة البدنية الخفيفة يمكن أن يساعد على تحسين الدورة الدموية، وتحسين تدفق الدم إلى الأذنين.

ومن المهم جدا أيضا أن تتجنب، أو على أقل تقدير تجنب التعرض للضوضاء الصاخبة التي يمكن أن تساهم في هذه المشكلة. إذا قمت بذلك العمل مع الآلات الثقيلة أو في منطقة حيث الصخب أمر لا مفر منه، قد يكون من الحكمة للاستثمار في بعض سدادات واقية أو غطاء للأذنين.

تأكد من أن تحصل على الراحة الكافية، والإرهاق الذي قد يضر بشدة مناعتك، ويترك لك عرضة لنزلات البرد والانفلونزا، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أو يسبب الطنين، لأن من الممكن تورم في الأذن الداخلية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق